%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84%20%D8%B4%D8%A7%D8%A8%20%D9%85%D9%86%20%D8%A8%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AB%D8%A7%20%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB%20%D8%B7%D8%B1%D9%82%20%D8%A3%D9%84%D9%8A%D9%85 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بقعاثا تشييع سامح شمس في أجواء من الحزن العميق
جولاني – 18\05\2008
شيعت جماهير غفيرة من جميع قرى الجولان، صباح اليوم، جثمان المأسوف على شبابه سامح يعقوب شمس (20 عاما)، الذي قضى مساء أمس في حادث طرق اليم، أصيب فيه ثلاثة شبان آخرون.

المرحوم الشاب سامح يعقوب شمس
جثمان الفقيد كان قد سجي في خلوة القرية منذ ليل أمس بينما تلقى ذووه العزاء في بيت الشعب. وقد حمل نعش الفقيد على أكتف الشباب سيراً إلى ساحة التربة حيث تليت عليه صلات الميت قبل أن يوارى الثرى قرابة الحادية عشرة ظهراً.
وكانت أجواء من الاستياء قد سادت قرى الجولان عامة، وقرية بقعاثا خاصة، بعد تكرار حوادث السير التي يذهب ضحيتها الشباب في السنوات الأخيرة، وبالتحديد من قرية بقعاثا، فعلت الدعوات إلى معالجة القضية التي باتت تؤرق المجتمع وتلقي بظلال من القلق على الأهالي.

لقطات من مكان الحادث مساء أمس

مقتل الشاب سامح يعقوب شمس في حادث طرق أليم
وكان الشاب سامح يعقوب شمس قد لقي مصرعة مساء أمس في حادث طرق أليم شرقي بقعاثا عند انقلاب سيارته لأسباب غير معروفة. وأصيب في الحادث الشاب أمير سلمان البطحيش إصابة بالغة بينما أصيب الشابان ناجي يحيى فرحات وأنال عماشة إصابات خفيفة. جميع المصابين بمن فيهم الشاب الذي لقي مصرعه هم ما دون العشرين من عمرهم.
الحادث وقع قرابة التاسعة مساء في منطقة "عين الحمرا" التي تقع جنوبي شرقي بقعاثا، قريباًُ من خط وقف إطلاق النار، ولا يعرف ماذا كان يفعل هؤلاء الشباب في هذا المكان في هذا الوقت المتأخر من المساء.
وكانت قوات كبيرة من الشرطة والجيش الإسرائيلي قد هرعت إلى المكان إذ أن المكان الذي وقع فيه الحادث محاط بحقول الألغام.
وقد تجمهر في المكان مئات المواطنين الأمر الذي أعاق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين. وقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى تمكنت سيارة الإسعاف "العناية الفائقة" من الوصول إلى المكان، حيث أغلقت سيارات المواطنين الطريق المؤدية إلى مكان الحادث، ولم تنفع النداءات المتكررة التي وجهتها الشرطة وبعض أقرباء المصابين بضرورة إخلاء المكان وإفساح المجال لسيارات الإسعاف والمسعفين للقيام بعملهم.
وبعد عملية إنعاش مضنية استغرقت أكثر من ساعة أعلن المسعفون وفاة الشاب سامح يعقوب شمس.

 

صور من مكان الحادث مساء أمس:


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا